الأخبار / إختتام دورة التصميم والإشراف على الأعمال الكهربائية ضمن البرنامج التدريبي لمهندسي الكهرباء بغزة

01
2011

إختتام دورة التصميم والإشراف على الأعمال الكهربائية ضمن البرنامج التدريبي لمهندسي الكهرباء بغزة

غزة – اختتمت لجنة الكهرباء والحاسوب بفرع غزة مؤخرا برنامجها التدريبي لمهندسي الكهرباء والذي عقد خلال الشهر الماضي في مقر النقابة بمدينة غزة.

وعن حيثيات العمل خلال البرنامج التدريبي قال المهندس عودة الشكري – رئيس لجنة الكهرباء والحاسوب بفرع غزة - أن عدد من المهندسين بدأ بتصميم محطات الكهرباء ومارس التصميم عمليا في المكاتب، كما تم استيعاب عدد من المهندسين للتدريب في شركات القطاع المتخصصة وتم الحصول على وعد منها بتوظيف أكثر المتدربين نشاطا، موضحا ً أن عدد المتقدمين للبرنامج بلغ تقريبا 120 متقدم وزعوا على التخصصين صيانة الآلات والتمديدات بواقع 70 مهندس بينما ستنظر اللجنة في إطلاق التخصص الثالث وهو شبكات النقل والتوزيع بعد شهر رمضان المبارك

كما تقدم الشكري بالشكر للجنة المنظمة للبرنامج وهم م.محمود شحادة و م.رياض أبو قمر و م.محمد المشهراوي، وجميع المشاركين في البرنامج التدريبي.

وخلال كلمة له أكد نقيب المهندسين المهندس كنعان عبيد بأن الهندسة الكهربائية تعتبر من أكبر التخصصات من حيث العدد ومجالات العمل في قطاع غزة.

وأوضح المهندس عبيد أن آفاق العمل في مجال هندسة الكهرباء يجب أن تشمل العديد من المجالات من خلال مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي.

هذا وقد تم تسليم الشهادات على المشاركين في البرنامج والمدربين