الأخبار / خانيونس - محاضرة بعنوان " الإعجاز الهندسي في القرآن الكريم "

14Dec
2013

خانيونس - محاضرة بعنوان " الإعجاز الهندسي في القرآن الكريم "

نظمتنقابة المهندسين – فرع خان يونس محاضرة بعنوان " الإعجاز الهندسي في القرآن الكريم " استضافت فيها الدكتور أحمد المزين وذلك يوم السبت الموافق 09/03/2013بحضور عدد كبير من المهندسين .

وفي بداية المحاضرة رحب المهندس/ موسى أبو جامع- نائب رئيس فرع خان يونس بالحضور و بالأخالمحاضر الدكتور أحمد المزين وأكد على حرص النقابة الدائم في نقل التطور في المجالات العلمية إلى أعضائها والاستفادة من هذه المحاضرة .

وفي بداية حيثه تطرق الدكتور أحمد المزين عن فوائد قراءة القرآن الكريم حيث بين فيه أن الله أمرنا أن نتدبر ونتفكر في آيات القرآن عند قراءته لما فيه من الإعجاز والفوائد العلمية والتاريخية الكثيرة . ثم بدأ الحديث عن سورة الكهف وعن الإعجاز العلمي الذي يكمن في سورة الكهف والفوائد التي نخرج بها عند قراءة هذه السورة .

ثم خصص الحديث عن قصة ذي القرنين ورحلاته ، حتى وصل الحديث إلى قصة بناء الردم الذي أقامه ذو القرنين أمام زحف يأجوج ومأجوج .

وتحدث بإسهاب عن مكونات هذا الردم وصفاته وخصائصه ، وكيف أنه بناء مقاوم لعوامل التعرية ومقاوم للزلازل ، حيث ذكر أن هذا الردم مبني من الحديد والقطران ( أو النحاس ) ، وأنه سيبقى مدة طويلة من الزمن وأنه سينهار عندما يأتي وعد الله ، وذلك في آخر الزمن كآية من آيات يوم القيامة .

وبدوره شكر المهندس / موسى أبو جامع- نائب رئيس فرع خان يونسعلى المعلومات القيمة التي أثرى بها المهندسين ووعد بالاستمرار بتنظيم أنشطة ومحاضرات ترتقي بالمهندسين وتزيد من معرفتهم وثقافتهم .

نقابة المهندسين خانيونس

دورة البناء والتعمير