الأخبار / بمشاركة نقابة المهندسين... تجمع النقابات الفلسطينية تنظم المؤتمر النقابي السياسي

24Dec
2014

بمشاركة نقابة المهندسين... تجمع النقابات الفلسطينية تنظم المؤتمر النقابي السياسي

شاركت نقابة المهندسين بمحافظات غزة  بالمؤتمر النقابي السياسي "فلسطين حق يأبى التنازل" والذي نظمه تجمع النقابات الفلسطينية أمس الخميس بفندق الكمودور، وبمشاركة العديد من النقابات المهنية الفلسطينية ، وبحضور ممثلي عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة الجهاد الإسلامي.

في كلمة الفصائل أكد أ.سامي أبو زهري، وأ.خالد البطش على التمسك بجميع الحقوق الفلسطينية وعدم التنازل عن أي منها، وأن حق العودة حق أصيل للشعب الفلسطيني لا يمكن لأحد التفريض فيه.

ومؤكدين أيضاً بأن إتمام المصالحة في الوقت الراهن أصبح ضرورة ملحة يجب أن يقف الجميع لإتمامها في أقرب وقت ممكن.

من ناحيته أكد م.كنعان عبيد نقيب المهندسين في كلمته على أن القضية الفلسطينية هي قضية أرض محتلة وفلسطيني مهجر واحتلال فرض نفسه بقوة السلاح،  وأن هذه الأرض لن ترجع إلا بالمقاومة المسلحة.

واستطرد قائلاً بأنه في الوقت الذي نرى فيه الاحتلال برامج عدوانية مستمرة نرى مفاوضاً فلسطينية يصفي القضية الفلسطينية.

وأكد في ختام كلمته بأنهم في النقابات الهندسية على اعتبار ما يجري من تفاوض في الوقت الحالي هو بيع لفلسطين، مجدد التمسك بالثوابت الفلسطينية، وضرورة إتمام المصالحة الوطنية.

هذا وفي ختام المؤتمر تم توقيع النقابات الفلسطينية على وثيقة الواجب المقدس للنقابات الفلسطينية، ومن ثم قراءة البيان الختامي للمؤتمر.

علماً بأنه شارك كلاً من نقابة المهندسين ونقابة الأطباء ونقابة المحاسبين ونقابة المعلمين ونقابة المهن الهندسية ونقابة التمريض ونقابة العلاج الطبيعي نقابة أطباء البياطرة ونقابة الموظفين في القطاع العام ونقابة الصحفيين ونقابة الصيادلة ونقابة الإداريين ونقابة المهندسين الزراعيين ونقابة المحامين والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونقابة المهن الطبية الفلسطينية وملتقى المهنيات الفلسطينيات واتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث.أأأا