الأخبار / لجنة الخريجين تنظم حفل التنسيب الثاني والثلاثيين

13Dec
2014

لجنة الخريجين تنظم حفل التنسيب الثاني والثلاثيين

نظمت لجنة الخريجين بنقابة المهندسين- فرع غزة حفل التنسيب الثاني والثلاثين خلال الدورة الحالية للنقابة "دورة البناء والتعمير"بحضور كلا من د.م.أحمد العربي أبو فول رئيس فرع غزة، وم.محمد عباس نائب رئيس الفرع ورئيس اللجنة الرياضية، وم.جميل بعلوشة رئيس لجنة الخريجين، وبمشاركة العشرات من المهندسين والمهندسات المنتسبين الجدد

رحب د.أبو فول بالمنتسبين الجدد متحدثاً عن تاريخ تأسيس نقابة المهندسين باجتماع 34 مهندس ومهندسة، وعن المراحل التاريخية إلى أن وصلت النقابة لامتلاك مقرات خاصة بها في معظم محافظات غزة.

واستكمل قائلاً بأن اقرار قانون النقابات المهنية أحد المحطات الهامة والفارقة في تاريخ النقابة منذ تأسيسها.

وفي ختام حديثه تحدث حول الخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين الجدد.

من جانبه تحدث م.بعلوشة بتعريف مراكز النقابة المختلفة والخدمات التي يقدمها مركز التدريب من دورات مدعومة ، وأكمل حديثه حول نشاطات لجنة الخريجين التي نظمتها ومازالت تنظمها وتسعى من خلالها الإرتقاء بالمهندس علمياً ومهنياً.

وبشر المهندسين في ختام كلمته عن بدء الاستعداد لتنظيم أسبوع الخريجين ومتطلبات سوق العمل المحلي والذي يهدف لتسهيل التواصل بين المهندسين والشركات من خلال يوم التوظيف.

ومن جانب آخر اعتبر  م.عباس اعتبر أن يوم تخرج الخريج هو يوم بداية حياته العملية التي ينتطلق به إلى عالم جديد يحتاج الجهد والعمل، وأن يستفيد من كل لحظة من بدايته، ودعا الجميع للمشاركة في أنشطة النقابة المختلفة.

هذا وقدم م.أحمد الشرفا المسابقة الثقافية التي أخرجت المنتسبين إلى جو من الترفيه الثقافي، ومن ثم تم فتح باب النقاش بين المهندسين وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي ختام الحفل تم توزيع دروع التهنئة وأداء قسم المهنة.