الأخبار / نقابة المهندسين تعقد ورشة عمل لمناقشة النظام الأساسي للنقابة

20Dec
2014

نقابة المهندسين تعقد ورشة عمل لمناقشة النظام الأساسي للنقابة

غزة/ اللجنة الإعلامية :

عقدت نقابة المهندسين ورشة عمل لمناقشة النظام الأساسي لنقابة المهندسين الفلسطينيين مركز غزة، بحضور نقيب المهندسين م. كنعان سعيد عبيد، وأعضاء مجلس النقابة وأعضاء مجالس الفروع وعدد من القانونيين، حيث عقدت الورشة بمقر النقابة الرئيس بمدينة غزة.

وفي البداية رحب نقيب المهندسين م. عبيد بالحضور مؤكدا على أهمية هذه الورشة التي تناقش النظام الأساسي لنقابة المهندسين الفلسطينيين مركز غزة وذلك بعد إقرار قانون النقابات الفلسطينية رقم (2) لسنة (2013م ).

وقال م. عبيد كان إقرار قانون النقابات حلما يراود المهندسين ومطلبا لمجالس الإدارة السابقة للنقابة، وكان لمجلس النقابة في دورته الحالية شرف المشاركة في تحقيق هذا الإنجاز، حيث شاركت النقابة بجلسات عديدة للمجلس التشريعي الفلسطيني خلال صياغة القانون ومراجعته.

وبارك م. عبيد لجموع المهندسين الفلسطينيين انجاز قانون النقابات الفلسطيني، مشيرا إلى أن النقابة ستبذل كافة الجهود للاستفادة من هذا القانون وتحقيق الأهداف المرجوة .

وتخلل الورشة قراءة تفصيلية لمواد القانون وفصوله الخمسة، والتعرض للمصطلحات والعبارات والكلمات الواردة في النظام والفروع والأهداف والمجالات، وأحكام عضوية النقابة وحقوق العضو وإجراءات التنسيب وغيرها من المواد الخاصة بالنظام الأساسي، وفي ختام الورشة تم الاتفاق على عقد ورشة أخرى من أجل استكمال مناقشة القانون .