الأخبار / بحضور نقيب المهندسين ........افتتاح الأسبوع الهندسي الأول " الهندسة في ظل الحصار"

21Dec
2014

بحضور نقيب المهندسين ........افتتاح الأسبوع الهندسي الأول " الهندسة في ظل الحصار"

بحضور نقيب المهندسين م. كنعان عبيد ورئيس فرع خان يونس م . يحيي الاسطل و وفد من النقابة افتتحت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس الأسبوع الهندسي الأول " الهندسة في ظل الحصار" و الذي نظمه قسم العلوم الهندسية بالكلية وذلك اليوم الاثنين الموافق 21/04/2014م.

وتحدث م.محمد صادق عميد الكلية بأن الهدف الرئيسي من هذه الفعالية هي  عرض مشاريع الطلبة المميزة من خلال معرض الاسبوع الهندسي وأن يتعرف على المفاهيم الأساسية للهندسة وعلاقتها بالحضاراتوكذلك التعرف  على مهنة الهندسة وارتباطها بالمهن الأخرىوأن يستطيع فهم سيكولوجية المهنة والأسلوب العلمي لاختيار المهنة الخاصة.

 

 كما سيتم استضافة مجموعة من الخبراء لإلقاء محاضرات علمية هندسية خاصة بحياتنا في فلسطين وسبل تطوير التخصصات الهندسية لتلبية احتياجات المجتمع.

بدوره تطرق م. كنعان عبيد إلى واقع العمل الهندسي في ظل الحصار و كيفية التغلب عليه و طرق تطوير القدرات الذاتية لدى طلاب قسم الهندسة بالإضافة إلى إمكانية تغيير بعض التخصصات المطروحة في الجامعات ووضع بعض الخطط الإستراتيجية لتطوير مكانة المهندس في المجتمع..وبدورها شكرت عمادة الكلية نقابة المهندسين على الحضور ودعت للتواصل الدائم بين الجامعة والنقابة بمثل هذه الانشطة التى تخدم العمل الهندسي.


هذا ويستمر الأسبوع خلال الفترة 21-23 أبريل 2014، في الكلية، حيث سيتضمن محاضرات علمية ودورات قصيرة ومعرض منتجات فنية وخشبية.