الأخبار / أكدت على توفير فرص تشغيل خاصة بالمرأة وزير شئون المرأة الفلسطينية تؤكد على دورة المرأة في إعمار غزة

27Dec
2014

أكدت على توفير فرص تشغيل خاصة بالمرأة وزير شئون المرأة الفلسطينية تؤكد على دورة المرأة في إعمار غزة

نظمت نقابة المهندسين- محافظات غزة اللقاء الحواري بعنوان "الدور الريادي للمهندسة الفلسطينية ودورها في إعادة إعمار غزة" وبحضور وزير شئون المرأة الفلسطينية د.هيفا الأغا ونقيب المهندسين م.كنعان عبيد وأ.د.هالة الخزندار المحاضرة بالجامعة الإسلامية وم.منى سكيك رئيس لجنة المهندسات.

بدأ اللقاء بقراءة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ حسام النفار، ثم قدم نقيب المهندسين الترحب بالضيوف الكرام، وتحدث م.عبيد عن أهمية ودور المهندسة في المجتمع فهي شريك في الحياة الهندسية، وحول فرص عملها أكدت على تساوي الفرص في القطاع العام والإختيار دائما للأفضل، أما في القطاع الخاص اعترف بصعوبة الفرصة نظرا لتفضيل جهة العمل الخاص التعامل مع المهندسين أكثر منه المهندسات، بينما في النقابة فالفرصة متساوية وحين توفر أي فرصة عمل تكون للمهندسين والمهندسات على حدا سواء، داعياً المهندسات إلى العمل على تطوير أدائهم المهني والعملي حتى ترتقي إلى أعلى المناصب.

من ناحيتها تحدث د.الأغا عن فخرها بالمرأة الفلسطينية فهي عماد الأسرة التي تخرج أبناءنا وبناتنا المثقفين القادرين على حمل هموم القضية الوطنية، وأكدت على مشاركتها في التضحية في العدوان الأخير حيث دفعت ثمناً باهضاً جراء الطبيعة العدوانية للإحتلال.

وحول فرص عملها خلال المرحلة المقبلة أكدت على أن الحكومة ستعمل على توفير أكثر من 180 وظيفة مؤقتة بالتعاون مع UNDPبالإضافة إلى 200 وظيفة تشغيل مؤقت ضمن برنامج الحكومة وأخير سيكون لها نصيب ضمن فرص التشغيل الخاصة بدولة قطر الشقيقة.

من ناحيتها تحدث د.الخزندار عن قصة نجاحها داعية المهندسات عدم وضع عائق كونها أنثى في عدم تحقق طموحاتها مع ضرورة وضع أهداف تسعى من خلالها لتحقيق النجاح.

هذا وبعد فتح باب النقاش بين الحضور والضيوف والإجابة عن استفساراتهم تم تكريم د.هالة الخزندار على نجاحتها الأخيرة وتكريم في عدد من المؤتمرات.