الأخبار / نقابة المهندسين تنظم الحفل السادس والثلاثين للمنتسبين الجدد

10Dec
2015

نقابة المهندسين تنظم الحفل السادس والثلاثين للمنتسبين الجدد

نظمت لجنة الخريجين بنقابة المهندسين- فرع غزة حفل التنسيب السادس والثلاثين خلال الدورة الحالية للنقابة "دورة البناء والتعمير"بحضور كلا من م.محمد عباس نائب رئيس فرع غزة وم.جميل بعلوشة رئيس لجنة الخريجين، وبمشاركة ما عدد من المهندسين والمهندسات المنتسبين الجدد.

رحب م.بعلوشة في مستهل حديثه بالمهندسين الجدد معتبرهم زملائه الجدد في المهنة وتحدث في كلمته حول تحول نقابة المهندسين من جمعية عثمانية إلى نقابة مهنية بعد إقرار قانون النقابات المهنية العام الماضي، مؤكداً في حديثه على أن المهندس دائماً في الميدان في مواجهة التحديات والصعوبات، وأضاف بأن القطاع الهندسي من أكثر القطاعات التي عاني خلال السنوات الماضية بسبب الحصار الغاشم على غزة، داعياً الجميع إلى التحلي بالصبر والتحدي في مواجهة الصعوبات التي يواجهونها في حياتهم خاصة في بداية حياتهم المهنية.

ثم تطرق م.بعلوشة إلى تاريخ تأسيس نقابة المهندسين باجتماع 34 مهندس ومهندسة، وعن المراحل التاريخية إلى أن وصلت النقابة لامتلاك مقرات خاصة بها في معظم محافظات غزة، ، وأكمل حديثه حول نشاطات لجنة الخريجين التي نظمتها ومازالت تنظمها وتسعى من خلالها الإرتقاء بالمهندس علمياً ومهنياً.

هذا وعرج م.عباس  خلال حديثه عن  مراكز النقابة المختلفة والخدمات التي يقدمها مركز التدريب من دورات مدعومة، وأضاف بأن النقابة تقدم خدماتها في شتى المجالات سواء العلمية أو العملية أو الإجتماعية، مؤكداً بأن النقابة تحاول أن تعمل على الإرتقاء بمهنة الهندسة.

ودعا في سياق حديثه إلى تطوير المهندس من ذاته وعدم انتظار الوظيفة بل يجب العمل على الإرتقاء بنفسه وعدم انتظار الوظيفة وأن يسعى المهندس لإثبات قدرته في المجال الخاص والذي يتسع فيها المنافسة  للجميع وأن يعمل  المهندس على الاندماج والانخراط في سوق العمل خاصة وأن غزة تدخل مرحلة الإعمار.

.  

هذا وقدم م.أحمد الشرفا المسابقة الثقافية التي أخرجت المنتسبين إلى جو من الترفيه الثقافي وكانت شبكة فسحة قد قدمت جوائز رمزية للمنتسبين الجدد من محل مستر بوظة.

ومن ثم تم فتح باب النقاش بين المهندسين وأعضاء مجلس الإدارة، وفي ختام الحفل تم توزيع دروع التهنئة وأداء قسم المهنة.