الأخبار / افتتاح برنامج دبلوم إدارة مشاريع هندسة خاص بالمهندسات

18Dec
2015

افتتاح برنامج دبلوم إدارة مشاريع هندسة خاص بالمهندسات

افتتحت نقابة المهندسين بغزة برنامج دبلوم إدارة مشاريع هندسية والخاص بالمهندسات وبحضور كلا من م.عوني نعيم أمين صندوق فرع غزة والمشرف على مركز التدريب وم.رسمية خضر رئيس لجنة المهندسات بفرع الشمال وم.بسام المناصرة أحد مدربي البرنامج، وبمشاركة أكثر من 40 مهندسة.

رحب م.نعيم بالمهندسات مؤكدا على أهمية هذا البرنامج والذين يتيح الفرصة للتعرف على أسس علمية لإدارة المشاريع لما يحتويه على دورات تخصصية في هذا المجال، متمنياً على المهندسات استمرارهن الحضور والاستفادة قدر المستطاع من البرنامج.

من جانبها تحدثت م.خضر على دور لجنة المهندسات في دعم المهندسة خاصة في ظل الحصار على قطاع غزة وقلة الفرص المتاحة لهن، داعيتهن للمشاركة في اللجان المختلفة للنقابة.

هذا ويحتوي  البرنامج على 64ساعة تدريبية تتضمن دورة في كتابة مقترحات المشاريع وجلب التمويلودورة إدارة المشاريعودورة إدارة المشاريع باستخدامMS Project وأخيراً مهارات الاتصال والتواصل

 ويأتي هذا البرنامج  في إطار سعي النقابة لرفع كفاءة المهندسات من الناحية المهنية ولأهمية هذا البرنامج التي تخرج مهندسات  قادرات على إدارة مشاريعهن بشكل إحترافي وتحقيق الغاية من المشروع بكفاءة عالية، وبكسب العديد من الأهداف.

علماً بأن مركز التدريب بغزة تعتبر الأضخم في قطاع غزة لما يضمه من قاعات مجهزة بأحدث الأجهزة للتتلام مع متطلبات سوق العمل.