الأخبار / خلال اللقاء الحواري مع طلبة كلية الهندسة بجامعة فلسطين نقابة المهندسين تؤكد على أهمية تطوير المهندس لذاته

29Dec
2015

خلال اللقاء الحواري مع طلبة كلية الهندسة بجامعة فلسطين نقابة المهندسين تؤكد على أهمية تطوير المهندس لذاته

قام وفد من نقابة المهندسين بفرع غزة بعقد زيارة إلى كلية الهندسة بجامعة فلسطين وضم الوفد كلا  من م.محمد عباس نائب رئيس فرع غزة، وم.جميل بعلوشة رئيس لجنة الخريجين وم.أحمد الشرفا منسق العلاقات العامة، وكان باستقبال الوفد د.حسن حمودة عميد الكلية ورؤساء الأقسام الهندسية بالجامعة.

رحب د.حمودة بالوفد مؤكداً على الدور التعاوني المشترك بين الكلية والنقابة متمنياً أن يستثمر هذا التعاون فيما فيه مصلحة للمهندسين.

هذا والتقى الوفد بطلبة القسم وعرج  م.عباس  خلال حديثه عن  مراكز النقابة المختلفة والخدمات التي يقدمها مركز التدريب من دورات مدعومة، وأضاف بأن النقابة تقدم خدماتها في شتى المجالات سواء العلمية أو العملية أو الإجتماعية، مؤكداً بأن النقابة تحاول أن تعمل على الإرتقاء بمهنة الهندسة.

من ناحيته تحدث م.بعلوشة حول أهم المهارات المطلوبة للمهندس للإنخراط بسوق العمل، وأكد على أهمية التدريب العملي والتأهيل الميداني والتعليم المستمر خلال فترة الدراسة الجامعية والحياة العملية بعد التخرج.

ودعى الطلبة إلى تأهيل الذات بشكل مستمر ودائم لأن أعداد خريج الهندسة في القطاع يتزايد يوم بعد يوم والعرض كثير والطلب قليل وهذا يتطلب التطوير الدائم للمهارات بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل الهندسي.

وفي ختام اللقاء  فتح باب النقاش بين الحضور.