الأخبار / نقابة المهندسين بغزة تفتتح معرض جائزة أفضل مشروع تخرج

03Dec
2015

نقابة المهندسين بغزة تفتتح معرض جائزة أفضل مشروع تخرج

غزة/ ضمن أجواء العلم والابتكار والإبداع إفتتحت نقابة المهندسين بمحافظات غزة بمقرها الرئيس معرض جائزة أفضل مشروع تخرج والذي ينظم على هامش مسابقة أفضل مشروع تخرج وبحضور كلا من م.كنعان سعيد عبيد نقيب المهندسين وم.نبيل أبو معيلق نقيب المقاولين بمحافظات غزة وم.خالد عيس عميد كلية بولتيكنك المستقبل التطبيقي وممثلين لعدد من المكاتب الهندسية والشخصية الإعتبارية وعدد من المهندسين والمهندسات.

رحب عريف الحفل م.جميل بعلوشة منسق الجائزة ورئيس لجنة الخريجين بالحضور متحدثاً حول  المعرض الذي يشارك فيه العديد من المشاريع الهندسية والذي   يشكّل ميداناً للحوار، وفرصاً للعصف الفكري وتبادل الأفكار، والبحث عن الحلول لخلق آفاقٍ ومستقبلٍ أفضل.

من ناحيته اكد م.عبيد في كلمته على اهمية التفاعل مع هذه المشاريع واستغلالها في خدمة المجتمع، و أكد بأن تنظيم المسابقة والمعرض من أجل تسلط الضوء على مشاريع المهندسين  من خلال اقامة مثل هذة المعارض، التي  تشكل دافعا قويا للمهندسين من أجل العمل والانجاز وصولا لمشاريع تخدم المجتمع وفي مختلف المجالات، وأضاف بإن مستوى البطالة المرتفع في كافة التخصصات والمؤشرات السلبية في هذا المجال على المستوى الوطني تعزز من أهمية التميّز لكل خريج في الجوانب المنهجية وغير المنهجية المطلوبة من قبل القطاع الخاص ولا سيما في مهارات الاتصال والتواصل، واللغات، ومواكبة التطورات التكنولوجية، والإلمام بوضع البلد.

المهندس نبيل أبو معيلق  ومن خلال كلمة اتحاد المقاولين  اعرب عن سعادته بحضور هذا المعرض، وابدى اعجابه بمشاريع المهندسين  لما تضمنته من لمسات فنية ابداعية وتقنية تعبر عن مواهب المهندسين، داعياً الجميع للعمل على الاستثمار ودعم ابداعات المهندسين في مشاريعهم المختلفة .

وتنظم نقابة المهندسين المعرض على هامش مسابقة أفضل مشروع تخرج والذي شارك بها أكثر من 30 مشروع والتي سيتم الإعلان عن نتائجها في الحفل الختامي للمعرض.

وهذا واعتادت النقابة خلال الدورة الحالية "دورة البناء والتعمير" على تنظيم الأسابيع الهندسية المتخصصة والمؤتمرات العلمية حيث نظمها سبعة أسابيع هندسية ومؤتمر تحكيم هندسي.