الأخبار / بهدف توفير فرص عمل عن بعد للمهندسين في الدول العربية نقابة المهندسين وجمعية قطر الخيرية توقعان مذكرة تفاهم مشترك بينهما

08Dec
2015

بهدف توفير فرص عمل عن بعد للمهندسين في الدول العربية نقابة المهندسين وجمعية قطر الخيرية توقعان مذكرة تفاهم مشترك بينهما

غزة/ وقعت نقابة المهندسين بمحافظات عزة مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جمعية قطر الخيرية اليوم الأربعاء وبحضور كلا من نقيب المهندسين م.كنعان عبيد و مدير مكتب جمعية قطر الخيرية بقطاع غزة م. محمد عوني أبو حلوب، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وذلك بهدف توفير فرص عمل لقطاع المهندسين عن بعد في الدول العربية عن طريق  مشروع "طاقات لتأهيل وتشغيل الشباب الفلسطيني في قطاع غزة للعمل عن بعد".

وتحدث م.أبو حلوب بأن توقيع مذكر التفاهم تأتي في إطار العمل على دعم الإقتصاد الفلسطيني خاصة في قطاع غزة ولتقليل نسب البطالة في قطاع غزة عن طريق توفير فرص للعمل عن بعد.

من جانبه شكر م.عبيد جمعية قطر الخيرية على تعاونها المستمر وعملها الدوؤب للعمل لتقليل نسبة البطالة، ومؤكداً بأن نقابة المهندسين ستوفر كل سبل النجاح لبرنامج طاقات من خلال تقديم الاستشارات الهندسية والمهنية للمهندسين والتي تساهم في نجاح المهندسين للعمل عن بعد.

هذا ويعمل برنامج طاقات على توفير فرص عمل بعد للخريجين وذلك بعضد تمكينهم من خلال توفير دورات تدريبية مهنية ومتخصصة وتشمل العديد من التخصصات من ضمنها قطاع المهندسين.