الأخبار / نقابة المهندسين بغزة تنظيم مقابلات لجان تدقيق المخططات الهندسية

20Dec
2015

نقابة المهندسين بغزة تنظيم مقابلات لجان تدقيق المخططات الهندسية

نظمت نقابة المهندسين بمحافظات غزة عدة  مقابلات شخصية  لعدد من المهندسين من جميع التخصصات المتقدمين لوظائف لجان التدقيق التابعة لنقابة المهندسين- محافظات غزة وجرت المقابلات في محافظة غزة.

وأكدت اللجنة خلال المقابلات أنها تعمل على تشكيل لجنة تخدم القطاع الهندسي وتعمل على تطوير المهنة بما يتناسب مع الوضع الكائن في محافظات غزة.

 

وتعمل هيئة المكاتب والشركات الهندسية التابعة لنقابة المهندسين على تنظيم ممارسة المهنة بما يؤمن أنسب الخدمات في مجال العمل الهندسي الاستشاري والعمل على رفع شأن المهنة وضمان تطورها والمحافظة على الخلق المهني في الممارسة والعمل على وضع نظام لممارسة مهنة الهندسة الاستشارية واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

 بالإضافة للدفاع عن حقوق ومصالح أصحاب المكاتب والمهندسين العاملين فيها وتنظيم العلاقة بينهم وبين أصحاب العمل بما يضمن حقوق الجميع.

  والعمل على إيجاد فرص عمل استشارية للمكاتب والشركات الهندسية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

  مع السعي لرفع مستوى المهنة عن طريق السعي لتوحيد  المواصفات الهندسية ووضع المعايير القياسية والعقود النموذجية التي تنظم العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والمكتب.

مع دعم وتشجيع المكاتب بالسعي لدى الدوائر والهيئات المختصة في القطاعين العام والخاص.

مع العلم بأن لجان التدقيق بدأ عملها في النقابة مطلع التسعينات وتشرف على تدقيق المخططات الهندسية المصممة من قبل المكاتب الهندسية في  التخصصات الهندسية الأربعة "المعماري- المدني- الكهرباء- والميكانيكي".