الأخبار / اختتم أعمال مؤتمر التحكيم الهندسي الأول

19Dec
2013

اختتم أعمال مؤتمر التحكيم الهندسي الأول

اختتم أعمال مؤتمر التحكيم الهندسي الأول
اختتم مركز التحكيم الهندسي بنقابة المهندسين- محافظات غزة المؤتمر الهندسي الأول للتحكيم وذلك بحضور كلا نقيب المهندسين م.كنعان عبيد، وم.ياسر الشنطي نائب النقيب ورئيس المؤتمر وم.ماهر حرز الله رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.
في مستهل حديثه قدم م.عبيد عميق شكره للقائمين على المؤتمر مؤكدا على نجاحه من جميع النواحي، وأكد خلال كلمته بأن النقابة خلال الدورة الحالية "دورة البناء والتعمير" أخذت نهج تطوير المهندسين في النواحي العلمية من خلال إقامة العديد من الأسابيع الهندسية المختلفة والمتخصصة والتي بلغ عددها ستة أسابيع ، ويأتي هذا المؤتمر استمرار لهذا النهج.
من ناحيته أعرب م.الشنطي عن سعادته بنجاح المؤتمر متمنياً بأن يتم توسيع قاعدة المشاركة في المرات المقبلة خلال المشاركات العربية، وقدم في ختام حديثه الشكر لكل من أسهم في إخراج المؤتمر بهذه الصورة المشرقة.
وفي سياق متصل عرض م.حرز الله توصيات المؤتمر والتي كان أهمها الحاجة لمراجعه وتنقيح القانون الفلسطيني الخاص بالتحكيم الهندسي وبالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة والعمل على عقد المزيد من ورشات العمل والدورات الثقافية لزيادة التوعية بأهمية التحكيم الهندسي لاسيما العاملين في مجال القضاء، والتواصل وعقد شراكات مع شركات ومؤسسات تحكيم دولية لنقل الخبرات، العمل على إيجاد جسم موحد للتحكيم الهندسي بحيث يشمل القانونيين والمهندسين والمحاسبين.
هذا وفي ختام حفل الاختتام تم توزيع شهادات الشكر للقائمين على تنظيم المؤتمر والمشاركين فيه.