الأخبار / نقابة المهندسين بغزة تنظم الحفل التنسيب الأول للمهندسين الجدد في بداية دورتها البناء والتطوير

20Dec
2016

نقابة المهندسين بغزة تنظم الحفل التنسيب الأول للمهندسين الجدد في بداية دورتها البناء والتطوير

احتفلت لجنة الخريجين بنقابة المهندسين بفرع غزة  بتنسيب كوكبة من المهندسين والمهندسات الجدد ضم أطر نقابة  المهندسين وبحضور كلاً من م.كنعان عبيد نقيب المهندسين وم.عزمي بظاظو رئيس فرع غزة وم.أحمد سكر رئيس لجنة الخريجين وعدد من أعضاء مجلس إدارة الفرع، وبمشاركة العشرات من المهندسين والمهندسات.

رحب م.عبيد بالمشاركين في الحفل معتبرهم زملائه الجدد في المهنة وأثنى بدوره بالمهندسين والمهندسات متمنيا لهم ولمهنة الهندسة التطور والتقدم.

وأكد على أن مجلس إدارته سيعمل خلال الدورة الحالية على بناء شخصية المهندس ودمجه في سوق العمل بالإضافة لتطوير مهنة الهندسة.

من جانبه حث م. بظاظو المهندسين الجدد على تطوير قدراتهم العملية وعدم الاكتفاء بالمحتوي العلمي الذي اكتسبوه خلال الدراسة، مع ضرورة التحلي بالصبر للوصول لمبتغاهم.

وأكد على أن النقابة ستبقى الحامي والمدافع عن حقوق المهندسين وتحقيق تطلعاتهم وأمالهم مع تطوير طاقاتهم وقدراتهم.

وفي كلمته أكد م.سكر على أن  لجنته بدأ  أعمالها بالتخطيط الجيد للمرحلة القادمة فشكلت اللجان الفرعية المتخصصة منها لجنة جمع البيانات، ولجنة التشبيك المؤسساتي لنسج علاقات وفتح آفاق واسعة لربط الخريجين بسوق العمل ، و  لجنة التدريب والتنمية التي تسعى للتدريب التخصصي حسب متطلبات سوق العمل بالإضافة لإعداد مجموعة من البرامج والمشاريع التشغيلية والتنموية التي تساعد المهندس على تطوير قدراته ودمجه في سوق العمل.

وفي ختام كلمته شكر أعضاء اللجنة القائمين على الحفل على جهودهم لإخراج الحفل بالصورة المطلوبة.

 

هذا تخلل الحفل فقرتين للدبكة الشعبية  بالإضافة الي توزيع بعض من الجوائز على المنتسبين الجدد، وفي ختام الحفل تم توزيع بطاقات العضوية ومن ثم  أداء قسم المهنة.