الأخبار / اتفاقية للتعاون في "التحكيم الهندسي" بين وزارة العدل ونقابة المهندسين

19Dec
2013

اتفاقية للتعاون في "التحكيم الهندسي" بين وزارة العدل ونقابة المهندسين

اتفاقية للتعاون في "التحكيم الهندسي" بين وزارة العدل ونقابة المهندسين
وقعت نقابة المهندسين- محافظات غزة بروتوكول التعاون المشترك في مجال التحكيم الهندسي مع وزارة العدل.
وقام م.كنعان عبيد نقيب ود.عطا الله أبو السبح وزير العدل بالتوقيع على بروتوكول للتعاون في مجال التحكيم الهندسي وبحضور م.ياسر الشنطي رئيس مركز التحكيم الهندسي بالنقابة ووكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش وعدد من المختصين في المجال الهندسي والقانوني، والذي من المقرر أن يتم من خلاله على عقد دورات في مجال التحكيم الهندسي من خلال المعهد العالي للقضاء التابع لوزارة العدل وذلك في حفل بمقر نقابة المهندسين الفلسطينيين بغزة.
وأوضح م.عبيد أن الاتفاقية ستكون أن الاتفاقية مبادرة لحل العديد من المشاكل التي توجه للمحاكم والمحاكمين، وأنهم بمثل هذه الاتفاقية سيتم تخريج عدد من المختصين في حل المنازعات الهندسية بطريقة مهنية.
من جانبه أشاد د.أبو السبح بتوقيع الاتفاقية، معتبراً أن التحكيم أصبح من الوسائل الفاعلة لحل المنازعات بين المتخاصمين، وأنه أصبح مظهراً هاماً من مظاهر الحركة الحديثة لفض النزاعات.
بدوره أشار م.الشنطي إلى أن المؤتمر الذي نظمه مركز التحكيم الهندسي والذي خرج بالعديد من التوصيات المهمة وهذه الاتفاقية التي تم توقيعها ستكون بداية حقيقة للتحكيم الهندسي الذي سيكون على مستوى الحدث الذي تم تأسيسه من أجل حل العديد من المنازعات الهندسية.