الأخبار / ورشة عمل حول نظام البناء المعدل

15Dec
2020

ورشة عمل حول نظام البناء المعدل

لسبت 15 فبراير 2020م

نقابة المهندسين – غزة

نقابة المهندسين - هيئة المكاتب والشركات الهندسية بالتعاون مع بلدية غزة تعقد ورشة عمل حول نظام البناء المعدل، بحضور نقيب المهندسين م. كنعان عبيد، ووكيل وزارة الحكم المحلي م. ياسر الشنطي، وأعضاء مجلس إدارة هيئة المكاتب والشركات الهندسين م. جميل سكيك، د. حسام داود ومدير دائرة التنظيم بالبلدية م. وائل شحادة، ومدير هيئة المكاتب م. سمير شابط عقدت نقابة المهندسين ورشة عمل حول نظام البناء المعدل وعدد من أصحاب المكاتب الهندسية والاستشارية.

وفي كلمته رحب عبيد بالحضور وأكد على أهمية مراجعة الأنظمة والقوانين بشكل دوري.

كما شكر الشنطي الجهات القائمة على تنفيذ الورشة، وأكد أن النظام تم تعديله في العام 2018 ولو يتم تطبيقه لوجود اعتراضات لدى بعض الجهات، وقد تم مراجعته وإقراره في العام 2020م، كما تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة الشنطي للمتابعة.

ومن جهته وضح شحادة أن هناك تباين في الاجتهادات وحيث كان لدى بلدية غزة الكثير من الملاحظات على نظام 2018 ، وبعد مراجعته بالتفصيل مع وزارة الحكم المحلي تم التوصل لتوافق على النظام المعدل الجديد، وهذا النظام ملزم للجميع الآن.

وقد شارك الحضور من أصحاب مكالتب بآرائهم وملاحظاتهم حول النظام المعدل وأدلوا باقتراحاتهم حول العديد من النقاط، كما تم التوضيح أن النظام يتم مراجعته سنوياً من خلال البلديات والجهات المعنية.

وفي ختام الورشة شكر شابط الحضور على اهتمامهم ومشاركتهم، وأكد على التوافق بين الهيئة والبلدية على رفع توصيات الورشة وعرضها على اللجنة المركزية.