الأخبار / زيارة وفد من قياده الاتحاد الاسلامي لتهنئة بعيد الفطر السعيد

30Dec
2020

زيارة وفد من قياده الاتحاد الاسلامي لتهنئة بعيد الفطر السعيد

زار وفد من قياده الاتحاد الاسلامي الاطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي يرأسه الدكتور محمد مشتهى مسئول الاتحاد الاسلامي و برفقة وفد من قيادة منتدى المهندس الفلسطيني للمقر الرئيسي لنقابة المهندسين لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك وتسلمهم المجلس الجديد .
استقبل الوفد اعضاء المجلس النقابة برئاسة نقيب المهندسين م. ناجي سرحان
هنئه الدكتور مشتهى بتشكيل مجلس الوحدة الوطنية كما هنئهم بالعيد الفطر السعيد
واكد خلال اللقاء الدكتور محمد مشتهى مطلوب من هذا المجلس العمل بروح الفريق ووحدة العمل على خدمة جميع المهندسين و العمل على القضايا المطلبيه للمهندسين و العمل بكافة الوسائل لتخفيف مشكلة البطالة بين المهندسين و لعمل على تشجيع المهندسين بمجال البحث العلمي لتطوير المهنة وفتح افاق عمل جديدة عند المهندسين
واكد ان دور هذا المجلس العمل على ضرورة حل جميع القضايا الخلافيه للوصول لانتخابات نقابيه نزيهة وشفافه تضمن مشاركة الجميع .
كما دعا جميع النقابات والمجالس المحليه ان تحذو حذو نقابة المهندسين بتشكيل مجالس توافقية للاعداد لانتخابات نقابيه ومحليه قادره على تمثيل الكل الفلسطيني وانهاء الانقسام في النقابات المهنية والعمالية ليكون ذلك مقدمة لانهاء الانقسام بشكل عام .
كما دعا باقي الكتل الغير مشاركة بهذا المجلس للالتحاق بالركب و أن المجال ما يزال متاحا للجميع حتى يقوم الجميع بدوره الوطني والأخلاقي المنوط بهم.
ورحب المهندس ناجي سرحان نقيب المهندسين بالوفود المهنئة مؤكداً أن هذا المجلس التوافق تشكل بخطوة وطنية جريئه من الفصائل والمستقلين لحل القضايا الخلافيه للوصول لإنتخابات نقابيه جامعة بمشاركة جميع المهندسين، مؤكداً على أن المجلس التوافقي سيسعى بكل طاقاته لخدمة كافة المهندسين بالتوازي مع حل القضايا الخلافية، وأضاف أن الدورة النقابية التوافقية هي خطوة ضرورية على طريق الوحدة الوطنية وأن نقابة المهندسين تطمح أن تشكل نموذجاً سباقاً في هذا الاتجاه على طريق إنهاء الإنقسام وتحقيق المشاركة الجامعة.