الأخبار / العسكري يلتقي وفدا من اتحاد المقاولين لبحث آليات تحسين أجور المهندسين في قطاع الإنشاءات

04Dec
2020

العسكري يلتقي وفدا من اتحاد المقاولين لبحث آليات تحسين أجور المهندسين في قطاع الإنشاءات

استقبل م.محمد العسكري نقيب مهندسي الشمال  وبحضور أعضاء مجلس ادارة النقابة وفدا من مجلس ادارة اتحاد المقاولين برئاسة الأخ أ.أسامة كحيل رئيس الاتحاد  بغزة وقد تباحث الطرفان في العديد من القضايا المشتركة بين النقابة والاتحاد وأبرزها آليات تحسين أجور المهندسين العاملين في قطاع الانشاءات.

وقد رحب م.العسكري برئيس وأعضاء الاتحاد مؤكدا أن مجلسه التوافقي في دورته التاسعة عشر يسعى لتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة في صنع وتنفيذ القرار وأن نقابته هي مظلة جامعة للكل الهندسي وأن فعاليات النقابة وخدماتها مستمرة لكافة المهندسين دون تمييز.

وقد أطلع م.العسكري رئيس واعضاء الاتحاد على أبرز التحديات التي تواجه المهندسين في قطاع الانشاء خاصة في ظل توقف العديد من المشاريع بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة وفي ظل جائحة كورونا وما تبعه من تسريح الشركات لمئات المهندسين العاملين في المشاريع الإنشائية وتدهور الأجور في مواقع العمل ووصولها لمستويات لا تلبي الحد الأدنى الذي يحفظ كرامة المهندس.

وطالب م.العسكري الاتحاد بضرورة اتخاذ خطوات سريعة وملموسة بالتنسيق مع نقابته من أجل اعادة الاعتبار للمهندسين وتحسين ظروف عملهم.

بدوره أكد كحيل على عمق العلاقة بين الاتحاد ونقابة المهندسين مهنئا المجلس الجديد بتوليه مهامه ومثمنا روح الوحدة التي يسعى لتحقيقها مع باقي مكونات شعبنا.

وقال كحيل ان تدني الأجور في مواقع العمل وفي المنشآت الخاصة بقطاع الانشاءات سببها الحصار وعدم حصول شركات المقاولات على الارجاعات الضريبية وآليات الترسية التي تستند الى أقل الأسعار.

واتفق الطرفان على استمرار المباحثات والجهود المشتركة للوصول إلى آليات واضحة ومعلنة من شأنها تحسين أجور المهندسين في قطاع الانشاءات وزيادة أعداد المهندسين العاملين في هذا القطاع الهام.