الأخبار / فرصة تدريب في مؤسسة، ودورة متخصصة مجانية للخريجين المنتسبين للنقابة

06Dec
2020

فرصة تدريب في مؤسسة، ودورة متخصصة مجانية للخريجين المنتسبين للنقابة

 

 

 

 

نظمت نقابة المهندسين بخان يونس حفل لتكريم المهندسين المنتسبين الجدد للنقابة لعام 2019 و 2020م وعددهم 67 مهندس ومهندسة في مقر النقابة بالمحافظة، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس العام برئاسة م. ناجي سرحان نقيب المهندسين الفلسطينيين – مركز غزة وأعضاء مجلس إدارة فرع خان يونس برئاسة د. م. جهاد سمعان.

رحب سمعان بالحضور الكريم مؤكداً أن هذا الحفل يأتي ضمن خطة الفرع ليتعرف الخريجون على النقابة والخدمات التي تقدمها، مبشراً الخريجين من كافة التخصصات الهندسية أنه وبعد عمل دؤوب قامت به لجنة العلاقات العامة والإعلام برئاسة م. خالد مصبح استمر لأكثر من شهر تم خلاله التنسيق مع بلديات المحافظة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمكاتب الهندسية وشركات المقاولات، لاستيعابهم ضمن برنامج تدريب لمدة (3) شهور، وأن هناك دورة مجانية مقدمة من النقابة لكل خريج منهم، وتقدم سمعان بالشكر الجزيل لهذه المؤسسات التي رحبت بالبرنامج وتعاونت تعاوناً كاملاً معه.

وأشاد سرحان بتميز فرع خان يونس سواء في المجلس السابق حيث كان مطلعاً كنائب للنقيب، ومقدراً البداية القوية لعمل المجلس الحالي، ناصحاً المهندسين والمهندسات بالعمل الجاد واستثمار البرامج التي تقدمها النقابة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وتحدث م. ياسر قديح رئيس لجنة الخريجين في فرع خانيونس عن تفاصيل برنامج التدريب في المؤسسات وآلية التسجيل واختيار الأماكن التي تناسبهم، مذكراً أنه تم نشر رابط لجميع الدورات التخصصية داعياً المهندسين للتسجيل حسب احتياجاتهم التدريبية، مؤكداً أن النقابة ستقدم دورة متخصصة مجانية لكل خريج بناءً على اختيارهم، وفي ختام حديثة دعا المهندسين للمشاركة في المحاضرة العلمية التي ستتناول الطرق الصحيحة لكتابة السيرة الذاتية والتقدم للوظائف وتسويق الذات.